السبت، 26 سبتمبر 2015

ادسنس


قوقل ادسنس هي خدمة تقدمها شركة قوقل الشهيرة والغنية عن التعريف، هاته الخدمة تمكنك من ربح المال من موقعك، وذلك عن طريق اعلانات تضعها في موقعك تحصل عليها بعد التسجيل في الخدمة. بعد ان تضع كود الاعلانات في موقعك تبدأ الربح عن كل زائر يزور موقعك ويقوم بالضغط على الاعلانات
اذا اول شيء تحتاجه هو ان يكون لديك موقع جاد ومحترف ( وسوف نناقش هذا في الفقرات القادمة من هاته السلسلة التعليمية )، لان قوقل ادسنس لا تقبل المواقع التي لا تبدوا احترافية وفي هاته السلسلة سوف اريك كيف يمكنك صناعة مواقع احترافية بدون احتياج خبرة في البرمجة او التصميم او خبرة كبيرة في مجال الاعلاميات.
Adsense: لاعطائك فكرة حول اعلانات قوقل ادسنس سوف اعطيك امثلة لبعض المواقع التي تحتوي على اعلانات الان اخدت فكرة على اعلانات قوقل ادسنس وكيف هي وعرفت كيف يربح اصحاب هاته المواقع، الان الخطوات التي تحتاج هي صناعة موقع محترف، ان تضيف له محتوى جيد، وبعدها تبدأ في جلب الزوار، وبعد ان يصير لك عدد زوار محترم سوف تقوم بالتسجيل في ادسنس وكل هاته الخطوات سوف نتطرق لها بالتفصيل خطوة بخطوة في هاته السلسلة، المهم هو انه بعد التسجيل تدخل لحسابك وتحصل على كود ادسنس المناسب لموقعك وتضعه في المكان الذي تنوي وضع الاعلانات فيه، وقوقل ادسنس تقدم الكثير من اشكال واحجام الاعلانات والتي يمكنك مشاهدتها من الرابط:
لمشاهدة اشكال احجام الاعلانات بالصور اضغط هنا
لمشاهدة اشكال واحجام الاعلانات الكتابية اضغط هنا
لمشاهدة الاعلانات النصية اضغط هنا
لمشاهدة اعلانات الفيديو الخاصة بادسنس اضغط هنا
الاعلانات التي تضهر في موقعك هي اعلانات لشركات ومواقع، حيث تظهر حسب محتوى موقعك، مثلا لو كان موقعك يتحدث عن الشكلاته فالاعلانات التي سوف تظهر فيه سوف تكون اعلانات لها علاقة بالشكلاته، ولو كان موقعك يتحدث عن تساقط الشعر فالاعلانات سوف تكون منتجات تساقط الشعر وهذا ما يميز اعلانات قوقل ادسنس وتجعل الزائر لا يمل من اعلاناتك ويضغط عليها لان لها علاقة بما بمحتوى موقعك.
كيف قوقل تستطيع معرفة ذلك؟
قوقل ترسل عناكب تتصفح موقعك صفحة بصفحة ( كل صفحة تضع بها الاعلانات ) وبعدها يدرس محتوى كل صفحة على حدى ويحدد موضوع كل صفحة ويبدأ في اظهار المعلنين الذين لهم علاقة بالموضوع الذي تتحدث عنه الصفحة.
وهناك خاصية
Adchoices
وهي تقنية جديدة في الاعلانات، وهاته التقنية تعتمد على اضهار اعلانات يهتم بها الزائر، مثلا لو كنت تهتم بالسيارات فاي موقع سوف تدخله به اعلانات ادسنس سوف تظهر لك اعلانات سيارات حتى لو كان موقع موسيقى. وهي كذلك تجعل الزائر يضغط على الاعلانات لانها بمجال اهتمامه، وليس ان يرى الزائر اعلان العلاج من مرض السرطان وهو ليس به مرض سرطان فهاته مسخرة.
كيف يعرفون اهتمام الزائر؟
كل الزوار اليوم يستعملون موقع قوقل، والابحاث التي تجريها في موقع قوقل هي اهتماماتك فانت لا يمكن ان تبحث عن شيء لا يهمك، وبالتالي فاعلانات قوقل ادسنس تتغير لتضهر لك المنتجات التي تهتم بها، لو كنت تبحت عن موسيقى فسوف تبدأ في مشاهدة اعلانات الموسيقى، كنت تبحث عن العاب سوف تبدأ في مشاهدة اعلانات العاب كلما دخلت لموقع يضع صاحبه اعلانات ادسنس للربح من موقعه، وان كنت تهتم بالبورصة والاسهم سوف تبدأ بمشاهدة اعلانات البورصة والاسهم في اي موقع تدخله. علما ان هناك قضايا مرفوعة الان على قوقل انه تتجسس على جيمايل الرسائل الاكترونية وتعرف محتواها واهتمامها وماذا تناقش انت واصدقائك لتظهر لك اعلانات تتماشى مع اهتماماتك.
الكثير يسأل لماذا قوقل تدفع لي لاضع الاعلانات في موقعي؟ ليس قوقل هي التي تدفع لك، فالاعلانات التي تظهر في موقعك هي لمعلنين يدفعون لقوقل، وقوقل Google تدفع لك 68% مما تحصل عليه ليبقى لها 32%، لنفترض ان المعلن دفع 5000 دولار لقوقل لتضهر اعلاناته على شبكة قوقل، فقوقل سوف تأخد 32% اي 1600 دولار والباقي اي 3400 دولار سوف توزع على الناشرين ( اصحاب المواقع ) الذين ظهرت الاعلانات في موقعهم، ولنفترض ان المعلن اتفق مع قوقل ان يدفع 0.10 دولار لكل ضغطة على اعلانه، اي انت سوف تربح 0.068 دولار لكل ضغطة تتم على اعلانات هذا المعلن في موقعك و تضهرقوقل سوف تربح الباقي الذي هو 0.032 دولار لكل ضغطة.
خلاصة الوقل ان قوقل ليس هي التي تدفع لك، بل المعلنين هو الذين يدفعون لك، وقوقل ليس لديها فائدة في غلق حسابك لانها تربح كلما تربح انت، اذن فهي تبحث دائما عن ناشرين ( اصحاب المواقع ) جادين لشراكات بعيدة المدى، ذكرت هذا لان البعض يقول ان قوقل تغلق الحسابات ولا تدفع، ولكن قوقل لا تغلق حسابات الا من يغش ويريد الربح بالطرق الملتوية والغير شرعية، فباحترامك شروط الاعلانات وقوانينها لنتغلق ادسنس حسابك ابدا ( وهناك فقرة في هاته السلسلة سوف نتحدث بالتفصيل عن كيف تحمي حسابك ادسنس وحتى لو اتحد الجن والانس على ان يغلقوا حسابك ادسنس فلن يستطيعوا ).
وبهذا تكون اخدت فكرة حول قوقل ادسنس، وما هي هاته الخدمة وكيف تعمل، من اين تأتي الاعلانات وكيف تربح انت.
هاته المعلومة قد تهمك كثيرا: كيف جائت فكرة قوقل ادسنس؟ انت كشخص لك موقع صغير لا يمكنك ان تحصل على معلنين ولا يمكن للمعلنين ان يثقوا بك من اجل مئات او الاف الزوار، فهنا قوقل فكرت في هاته الخدمة حتى يستفيد اصحاب المواقع الصغار وكذلك يكون الربح مشترك، هي سوف تبحث عن المعلنين وسوف تتكلف بكل شيء، بالتحويلات المالية والتعاقدات، وواجهة المعلنين غوغل ادوردز( هي واجهة تخص المعلنين من خلالها يستطيعون شراء الاعلان، وشحن حسابهم بالمال ليبدأ الاعلان في الضهور، وتحديد ثمن الاعلان، وفي اي مكان يريد المعلن ضهور اعلانه وفي اي دولة ) وانت فقط يكفي ان تضع الاعلانات في موقعك ليبدأ المعلنين في الضهور وتبدأ الربح وتأخد 68% مما يدفعه المعلن لشركة قوقل، وفي كل اخر شهر ترسل لك شيك او تحويل عن طريق ويسترن يونيون به ارباحك التي حققت
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي